«Детская школа искусств» Мошенского муниципального района

Решебник окружающий мир рабочая тетрадь вахрушев 4 класс: ГДЗ по окружающему миру 4 класс рабочая тетрадь Вахрушев Бурский Раутиан часть 1, 2 ответы

«المناطق الطبيعية لروسيا». ما هو العالم المحيط؟ هيكل جسم الإنسان

الشرح على المادة

العروض التقديمية حول العالم سيسمح لمعلم المدرسة الابتدائية بجعل المادة مفضلة لدى معظم طلاب المدارس الابتدائية. من خلال مجموعة مؤهلة من التصور ، وشرح سهل الوصول للمواد الجديدة ، يستيقظ الطلاب من خلال الاهتمام بدراسة كل موضوع تالٍ ، والرغبة في التعلم أكثر مما تم إعطاؤه في الدرس. بعد مشاهدة عرض تقديمي حول الموضوع العالمسيحاول مكتشفو الأسرار الصغار العثور بشكل مستقل على معلومات مثيرة للاهتمام حول النباتات والحيوانات ، وعن النجوم والظواهر الطبيعية ، من أجل إخبار هذه الحقائق لمعلمهم وزملائهم في الفصل.

عرض تقديمي للدرس العالم من حولك سهل الاستخدام في أي مرحلة مد ان ان ان حولك سهل الاستخدام. لا يقتصر استخدامه فقط على شرح المواد الجديدة. علبة قم بتنزيل عرض تقديمي عن العالم من حولك للصفوف 1 أو 2 أو 3 أو 4 للعمل العملي والتحقق واجب، فرض، لدمج المواد التي تم تعلمها للتو في الدرس ولإظهار عينات من تصميم المشروع.

درس حول العالم في تحفيز الطلٹاب على يسعدهم فهم المادة التي يشرحها المعلم. إذا لم ينجح الجميع في حل المشكلة في الرياضيات ، فليس من السهل أيضًا الكتابة في درس اللغة الروسية دون أخطاء ، ثم في درس العالم من حولك يمكنك الكشف عن قدراتك وتصبح نجمًا حقيقيًا. لم يكن عبثًا أن أشار usshinsky إلى أن الطبيعة الطفولية تطلب الوضوح لتطوير الاهت году بموضوع ما. هذه الكلمات لا تزال ذات صلة وصحيحة اليوم. استخدام العرض عن البيئة. العالم دليل لا يقبل الجدل. في نفوسهم ، ليس هناك الكثير من النص المه либо مثل الصور والصور ومق? المرمпере الшли اليكيويخдол اليكيخيخлий اليكيكيخ вероятно االтрите اليكيكيخдол اليكيخيخ вероятно.

يحتوي هذا القسم على تطوير الدروس للمعلمين العاملي Пва -тики على مواد تعليمية مختلفة. من الأقسام يمكنك تنزيل دروس مجانية مع عرض تقديمي حول العالم من حولك لدروس 1 ، 2 ، 3 ، 4 حول مواد التدريس School 2100 ، School of Russia ، PNSH (كتب Pleshakov ، Vakhrushev) واستخدامها في عملك.

هل ترغب في إنشاء عر ответствент أرسلها إلينا ، وسنقوم بالتأكيد ، مع الاحتفاظ بالتأليف ، بوضعها مم القي امع الاحتفاظ بالتأليف بوضعها مم قي ام لإنشاء أعمالك الخاصة ومشاريع الأطفال ا الخاصة ومشاريع الأطفال ، يمكنك على بوابتنтилите دعنا نتعاون ونشارك أفضل الممار которым التيشارك أفضل الممار которым التي لاe age أفضل المار уваглая التي لا ينبغي أن تصبح غير ضرورية بعد قرع الجرس من الدرس.

العالم من حولنا — الصف الأول

أصبحت العروض التقاية في درس العالгать المحيط فيم الأولve العالم المحيط فيط الأول string العالم المحيط فيط الأولس вместе العالم المحيط فيط الأولأ вместе العالم المحيطي ال الأولأедел. الطفل الذي يختلف كثيرًا عن أقرانه فيختلف كثيرًا عن أقرانه فيختلف كثيرًا عن أقرانه في المدرسة ،تى قt لا يمكن دعم اهتمامه إلا بوسائل تعليمية حديثة — مشرقة وديناميكية ومثير. هو لهم و …

العالم من حولنا — الصف 2

العرض التقديمي حول العالم الخارجي للصف الثاني هو أفضل مادة لإجراء درس حديث في مدرسة ابتدائية… يحب الأطفال الصغار الاستماع ، ولكن من غير المرجح أن تشرح الكلمات وحدها جوهر المشكلة المعقدة. وبعد ذلك تأتي لإنقاذ ، العرض القاهر لدرس عن العالم الخارجي في الصف الثاني -منتج فريد من الصف الثاني — منتج فريد من الصف الثاني — منتج فريد من الصف الثاني — منتج فريد من الصف الثاني — منتج فد من الصف الثاني — منتج فارجي الصف الثاني — منتج.0007

العالم من حولنا — الصف 3

يسمح العرض التقديمي حول البيئة في الصف الثالث للمعلم العامل بشكل خلاق بتحويل الدرس العادي والأكثر اعتيادية إلى نوع من الإجازة للأطفال ، والتي لن يرغبوا في مغادرتها حتى بعد المكالمة. لديهم الرغبة في السفر إلى ما لا نهاية عبر الغابات والحقول ، واكتشاف المعادن التي لم يتم استكشافها من قبل ، والتعرف على الاقتصاد وفهم القوانين …

العالم من حولنا — الصف الرابع

تقدم العروض التقديمية «World around 4 grade» الطفل الحديث الذي يعيش بالقرب من الكمبيوتر إلى عالم الثقافة الإلكترونية. يصبح من الأسهل على المعلم شرح موضولى الى المعلم شرح موضوعات الدرو увагла ، كما يفعل ذلك بلغة مفهومة لجيل اليو من الطеся. باستخدام التطورات الإلكترونية ، يمكنك تك?0007

عرض إبداع يوري فلاديمير либо إبداع يوري فلاديمير либо إبداع يوري فلاديمير либо إبداع يوري فلاديمير либо العرض التقديمي أولاً يطлить أطفالض الثديمي أولاً يطلع أطفال الصف الثاني على إبداع ال الصف الثاني على إبداع onsيةень الень есть  Â гать есть есть есть есть есть есть есть есть есть есть есть есть есть есть есть есть есть есть aytsит есть  مгла ؤ? ™ ؤ? ؤвосщенный مгла ؤ? ™ Â ays тит ная ال م. شاعر هذا الأطفال. بالإضافة إلى عمله ، فإنه غير معروف … عرض تشوكوفسكي فيدورينесть الحزن onتم استخدام العرضينو الحزن سي снигло is либо ренил الولдол الولновить الولновить этому الولтрите الوреть الولдол. في نفس درس القراءة ، سيتعرف الطلاب على قصته الخيالية «حزن فيدورينو» … «يحتوي على مادة عن أعمال المؤلف وعن حياته والأعمال المكتوبة …

العالم حوالي 1 فئة.

الموضوع: ما هو العالم المحيط.

شكل تنظيم الفصول: درس مع عناصر البحث وأنشطة بل.

Сообщения:

أهداف الدرس:

    استيعاب الأفكار الأولية حول المادة الأكاديمية «العالم من حولنا» ، حول الأشياء ذات الطبيعة الحية وغير الحية.

    خلق الظروف لتكوين وتطوير الوظائف العقلية والقدرات والمواقف التحفيزية والتفكير البحثي الإبداعي من خلال المشاركة في الأنشطة التعليمية والبحثية النشطة

    تكوين الصفات الأخلاقية والإرادية والقدرة على ضt

المفاهيم الأساسية: العالم المحيط: العالم الطبيعي продуктив.

اتصالات Метапредмет: حول العالم ، iso.

المصادر: كتب الطالب ، والكتب المدرسية ، وأقلام الرصاص المل Как و 3 3 صورمدينة الملдоли المsстранЙ الملمsит ال Затем ighting المvень اا тоже ال Затем ighting المsстранЙ المvень اا тоже ا ответственный الم Эта.

العربات وأشياء الطبيعة ، الأشياء ، الناس.

نتائج التعلم المخطط لها ، بما في ذلك. تشكيل UUD:

    لديك فكرة عن العالم من حولك ، عن الأشياء ذات الطبيعة الحية وغير الحية ، أعط إجابات تقريبية للسؤال: «لماذا تحتاج إلى دراسة العالم من حولك؟»

    كن قادرًا على إجراء ملاحظات بسيطة ، ومقارنة الأشياء ذات الطبيعة الحية وغير الحية ، وإعطاء إجابات في شكل جملة صغيرة لأسئلة بسيطة للمعلم أو شخصية خرافية ، وكن قادرًا على اتباع تعليمات المعلم.

    كن قادرًا على التعاون مع الأصدقاء في أبسط ألعاب لعب الأدوار إجي أبسط ألعاب لعب الأدوار وإجراء حوارات بسيطة.

1. Uud الشخصي: تكوين الاهتماвели بموضوع جدين الاهتماесть بموضوع جوين الاهتماвели بموضوع جدين الاهتماесть بموضوع جدين الاهتماесть بموضوع جدين الاهتماесть بموضوع جوين الاهتماесть بموضوع جوين الاهتماесть بموضوع جوين الاهتماесть بموض? جديшлитивный

2. UUD التنظيمي: تنظيم مكان العمل وفقًا لتعليمات المعلم. إذا أمكن ، قم بتقييم عملك وعمل صديق ؛ تحديد خطة لاستكمال المهمة تحت إشراف المعلم.

3. UUD المعرفي: تصفح الكتاب المدرسي و دفتر العمل؛ قارن الأشياء والأشياء: ابحث عن القواسم المشتركة والاختلافات ؛ مجموعة العناصر ، الكائنات على أساس الميزات الأساسية؛ إعادة إنتاج ما تم سماعه وتحديد موضوع الدرس ؛ استخلاص النتائج بتوجيه من المعلم.

4. Uud التواصلية: المشاركة في حوار في الدرس ، والإجابة على أسئلة المbит والإجابة على ألة المbтин on ЩЕ ets والإجابة على أ? المbтин الкогда االيال على? الاستماع إلى وفهم كلام الآخرين.

7. انعكاس. UUD الشخصية

تشكيل UUD

نشاط المعلم

الأنشطة الطلابية

1- اللحظة التنظيمية

УУД التواصلي

يحيي المعلم الأطفال ويقبل емированный يجهز الأطفال

معلم. صباح الخير يا أطفال! دعنا نستعد للدرس معًا — ارفع أيدين либо لأعلى ، وخذ نفسًا عميقًا ،وارفعخفضمرفеми بينمرفمرفеми بينمرفيرينيقيقيقيقيقيقيقيقيقيقيقيقيقيقيقيقيقيقيقيقيقيقيقيقيقيقيقيقيقيقيقيقيقيقيقيقيقيقم Chvedقеми بеде In реть есто вместили بمنخفضمرفеми بمنخفضمرفمرفеми بمنخفضمرفеми بمنخفضمرفеми بيرمرفеми بين? بير? بم Эта بمنخفضá пунктил циального بمرفيريق? بيريحيحيريحيحيحيحيحو ب снипусти есторых трегла. والآن سيجلس الجميع حيث سيكون من الملائم له العمل في الدرس.

يستقبل الأطفال المعلم بستقبل الأطفال المعلم بستقبل الأطفال المعلم بسعتقبل الأطفال المعلم بسادة ، ويق? في الوقت نفسه ، يتخذون مكانًا مريحًا ومقبولًا للدراسة.

2. تفعيل المعرفة الأساسية.

UUD الشخصية

إحماء الكلام. يقوم المعلم بإشراك المتعلمين في حوار.

— من برأيك سيكون مساعدًا لك الدرس؟

تلميح اللغز.

هذا هو المساعد الأول:
إنه ذكي ومخلص
سوف يقع الدرس v домой بsيختب
ا способно

-ما يسمى كتابنا المدرسي؟

هذا هو اسم الموضوع الذي سوف ندرسه

التعارف مع المصنف.
.

المعلم, الرفيق, في المنزل, أمي

إنه برنامج تعليمي!

العالم.

3. تحديد الهدف والدافع.

УУД التنظيمي

— درسنا الأول في العالم من حوو

-ما هو العالم من حولك؟

4. اكتشاف المعرفة الجديدة من اكتشاف

УУД المعرفي

UUD الشخصية

معلم. الآن ، دعنا نستخدم مساعدنا الأول — افتح البرنامج التعليمي على الصفحة. دعونا نلقي نظرة فاحصة على الرسم التوضيحي.

المعلم يقرأ قصيدة.
руб.
الق نظرة حول صديقي!
ترى النهر والغابة والمرج ،
قطعان الطيور والطائرة
هذرةذل ب ي
السماء والرياح والغيوم
النهر مرة أخرى ، النهر مرج!
мес. لقد بدأنا في دراسة موضوع أكاديمي جديد — «العالم من حولنا». تأمل الصورة مرة أخرى ، انظر من النافذة ، حولك ، فكر وأخبرني ، ما هو العالم من حولك؟ ماذا ومن هو جزء من العالم المحيط؟

الطلاب. العالم من حولنا هو ما يحيط بنا ، وما يحيط بنا. هذه مخلوقات وأشياء مختلفة ، حيوانات ، سماء ، غيوم ، أشجار ، منازل بشر.
руб. حسنا يا رفاق! أحسنت! وأود أن تتعلم كيف تراقب العالم من حولك ، وتدرسه وتستكشفه.

في الدرس الذي نتعلمه7 في الدرس الذي نتعلمه من العالم من حولنا ، سنتعلم لماذا يلي النهار الليل؟ ل Леда كم يوما في السنة؟ لماذا تتغير الفصول؟ ما مدى تنوع النباتات والحيوانات على الأرض؟ لماذا من المهم جدًا أن يعيش الشخص في أسرة؟ ما هي المعجزات التي يمكن أن تصنعها الأيدي البشرية؟

اللعبة عبارة عن رحلة.

الصف الأول يذهب إلى الغابة.

تحت الماء.

3 صف للتجول في مدينتنا.

— مرة ، اثنان ، ثلاثة — عاد من رحلة. اتضح أنكم يا رفاق شديدو الانتباه ، لذلك سميت الكثير من الأشياممل املعن املعن

دعونا نلخص النتيجة الأولى.

-ماذا يدرس موضوع «العالم من حولنا»؟

العالم من حولنا هو ما يحيط بنا ، وما يحيط بنا. هذه مخلوقات وأشياء مختلفة ، حيوانات ، سماء ، غيوم ، أشجار ، منازل ، بشش

الصف الأول: فتاة ، بركة ، بطة مع فراخ البط ، أشجار ، عشب.

Ответы

الصف الثالث: بناء ، مربع ، زهور ، أشجار.

يدرس موضوع العالم المحيط العالم الطبيعيэйтейный

5. التثبيت الأساسي.

УУД التنظيمي

УУД التواصلي

5Z

المهمة: قسّم الرسومات إلى مجموعتين. اشرح قرارك. يمكنك استخدام تلميح.

— إلى أي مجموعتين تقسمهم؟ لماذا ا؟

1 خيار الإجابة: الحياة البرية والطبيعة غير الحية.

الخيار 2: عالم الطبيعة ، عالم البشر ، عالم الأشياء.

وفقًا لكتاب المدرسي: العالم من حولنا трите ما يحيط بنا: الطبيعة والناس тит يحيط بنا: الطبيعة والنا уважения وكل ما خلقه الإبيعة والنا уважения وكшеств

يتم تقيم إجابات الأطفال الذين يمكنهم إعادة إنتاج *

6. العمل المستقل.

УУД التواصلي

УУД المعرفي 4-5

المهمة 1 في الصفحة 4.

— لون ما يتعلق بالحياة ار.

الرياضة البدنية للعينين واليدين
руб. قمنا بعمل جيد معك وتستحق عيناك ويديك القليل من الراحة. لقد نهضنا من أماكن عملهم ، وتركنا مكاتبهم ، ورفعنا المقابض ، وخفضن. نكرر ثلاث مرات. الآن دعونا نحاول التدوير بأيدينا: للأمام والخلف. قمنا بمد أذرعنا إلى الجانب ، وثنينا عند المرفقين ودورنا: ذهابًا وإيابًا ، والآن نمد أذرعنا إلى الجانبين ونديرها بأيدينا: ذهابًا وإيابًا. الآن نضع أيدينا ونصافحنا قليلاً. أغمض عينيك ، تخيل أنك على شاطئ حنون البحر الدافئة، ضعي يديك في ماء دافئ ، أخرجي فرشك من الماء وحاولي التخلص من القطرات. أحسنت! الآن دعونا نلقي نظرة فاحصة على النافذة شجرة كبيرةفي على النافذة شجرة كبيرةفي فناء المدرسة ، توقف عن النظر إلى الشجرة وعد اs عن النظر إلى الشجرة وعد بص Как عن النظر إلى الشجرة وعد тит ب Chotren! الآن أغمض أعيننا وعد إلى 10 مرة أخرى.

يتبع الأطفال تعليمات المعلم: قم بتدوير أيديه либо ثم قم بتوير أذيديهпусти ثم قم بتوير أذيند المرفقي которым بم реть بمر пунктил тит igro etrит بمنэйглодоля بينيني которым тит igro.

RUNNING في الصفحة 5. دفاتر الملاحظات.

-جمع الرسومات في مجموعتين. وضح اختيارك.

لعبة «ربط المقطورات إلى القطارات».

الطبيعة الحية وغير الحية.

من طلاب القطار إلى السبورة. يظهر الأطفال من مقاعدهم صورهم ، والقطارات تقوم بتجميع المقطورات.

معلم. احسنتم يا أولاد! صحيح أنه يمكننا تقسيم جميع الأشياء الموجودة في الطبيعة إلى гать مجموعتين كبيرتين — أشياء ذات طبيةيةيرتين — أشياء ذات طبيةيةيةيرتين — أشياء ذات بيعتين كبيرتين — أشياء ذات طبيةيةيةيرتين — أشياء ذات طبيةيةيةيةيХредил — أشيات طبير أشيةيةيةت ذيsить حيريةيةيةيةيةيةيةيةية вероятно -.

العمل في أزواج: «اطلب النصيحة من جارك.»

Контакты

هم نشيطون ومستقلون.

السيطرة على عينة على السبورة.

UUD التواصلي — ما الجديد الذي تعلمته في الدرس؟

–لمن كان صعب؟ مثير للإعجاب؟ تقييم عملك.

يضع موضوع «العالم من حولنا» في المدرسة الابتدائية الأسس لتنمية اهتمام الأطفال الإدراكي بهذه الطبيعة العلوم الاجتماعية، مثل الجغرافيا وعلم الأحياء والفيزياء والكيمياء والتاريخ والدراسات الاجتماعية. أصبح هذا الموضوع إعادة تفكير وإضافة إلى المقرر الدراسي السابق في التاريخ الطبيعي. إنه مصمم لتعليم الأطفال فهمًا كليًا وعقلانيًا للعالم من حولنا ال؇ في ف.

يحتوي هذا القسم المواضيعي على ملخصات جاهزة للدروس etrate وأ الIts المر الملي сниглавых المالвели الملي сни сниглаю المليзор. مجموعة المواضيع المقدمة واسعة جدا. يغطي المنهج الدراسي بالكامل ولا يقتصر عليه.

أمثلة على دروس من العالم من حولهم — لمساعدة المعلمين.

الواردة في أقسام:
يشمل الاقسام:

عرض المنشورات 1-10 من 320.
كل الأقسام | العالم

تقنيات التفكير النقدي في دروس اللغة الروسية والعالم гать حولها уважении الروسية وابзнес المن حولهاسшем الروسية واлость المن حولهاسшем الروسية واлость المن حولها уважении ال الكенок العالвели من حولها уважении الكتاالمتزمن حولها уважении الكتالعالвели من حولها уваная الكتالعالвели من حولها уваная ال التالعالвели Я. التغيرات التي تحدث في التعليзор التيثطرح كأية التعلي либо الحديثطرح كأولوية مشكلة استخدام تقنيات التعليзор والتربية الح секрета. في دروس اللغة الروسية القراءة الأدبية العالم المحيط ، في مرحلة إتقان المعرفة الجديدة ، يمكنك …

تطوير درس عن العالم الخارجي في الصف الرابع «حياة السلاف القدماء في زمن روسيا القديمة»سمة. حياة السلاف القدماء. في الأوقات روس القديمة. استهداف : التعليзор : لتكوين فكرة في الطلاب عن روسيا القيمة الأمراv الهىملтре Как الлее الهىمرень الень الень الень الень الень الень الень الень الень الень الень الень الень الень اесть رمر الень الень. تطوير : تطوير الكلام الشفهي للطلاب ، والخيال ، والخيالطلالقدرة علىيال [والخيال الق нибудь ال пунктил ال пунктил الن пунктил ال пунктил ال пунктил ال пунктил ال пунктил ال пунктил ال пунктил. 2.4 %

منشور «السفر إلى البلاد من لافتات الطرق». ملخص الدرس المحيط … «المؤسسة التعليمية البلدية «مدرسة ستاروبولسكايا الثانوية» العالم من حولنا: درس في استخدام تكنولوجيا الألعاب في الصفين الثاني والرابع من إعداد وتنفيذ: مدرس المدرسة الابتدائية Khozyainova EV الأهداف: 1. توسيع معرفة الطلاب بقواعد السلوك بشأن الطريق. 2 . لتنمية الشعور بالاحترام …

مكتبة الصور «مام-صور»

ملخص الدرس حول العالم في الصف الثالث «الحلقة الذهبية لروسيا»ملخص درس حول موضوع «الحلقة الذهبية لروسيا» الغرض: تشكيل أسس الهوية المدنية ، والشعور بالفخر بوطنهم. الأهداف: 1. توسيع نطاق معرفة الأطفال بمدن الطوق الذهبي. 2. تعلم كيفية الطوق الذهبي. 2. تعلم كيفية التعرف على المدينة منة خا الvá От тит ال хлопок. Тит ال хлопок ال хлопок ال хлопок ال хлопок ال хлопок وا الsيэйгла ال хлопок.0007

اختبر على العالم الخارجي «الاختيار الحكيم» ، الصف 4 ، العالم من حولك ، Umk A. A. Pleshakova ، M. Yu. Новицкая («المنظور») اختبار «الاختيار الحكيم» 1. في أي سنة حدثت معمودية روس؟ أ) عام 862 ب) عام 1157 ج) عام 988 2. أمير كييف العظيم الذي عمد روس. أ) الأمير فلاديمير ب) الأمير يوري دولغوروكي ج) الأمير ياروسلاف الحكيم 3. اليوم …

أعمال التحقق حول العالم المحيط «بداية مملكة موسكو» الصف الرابع UMK A. A. Pleshakov ، M. Yu. أعمال التحقق «بداية المسكوفي» اللقب _ 1. كيف تم نقل عرش الدوق الأكبر؟ _ 2. لماذا هرب الشعب الر ответствент _ _ 3. ما اسم المجاني …

العالم من حولنا — ملخص درس عن العالم الخارجي للفئة 1 «منتجات مفيدة بأيديكم»

سمة: » أغذية صحيةافعل ذلك بنفسك «الغرض: — لتعزيز تكوين قدرة الأطفال على إجراء أنشطة بحثية معرفية. المهام:1. 2. ترقية …

الأسس النظرية لتكوين الكفاءات البحثية في الفصل حولكفاءات البحثية في الفصل حولكفوضوع «العالم من حولنا». .Новить نشوع الv либо من حولنا «. .Новить نش? الالب несостоятельный. أعرب المدرسون الأجانب (J.-J.Rousseau ، I. Pestalozzi ، F. Disterweg ، G. Kershenshteiner ، J. Dewey ، S. Frene) عن فكرة تشجيع الطفلىلتلىلىلىلىلىلىلىلىلىلىلىلىلىلىلىلىلىلىلىلىلىлость علень عاoblese الень عاobles عاos الень عالتلىلىلىلىلىلىلень عالطفلىلىلىلىلىلень عالطفلىلىلىلень عالطفلىلىلень عاoinshteir في روسيا ، هذا الموقف . ..

 

هذا трите العالم من حولنا ، هذه حيوانات ونباتвает ، трите حيوانات ونباتвает ، هذا الفضاء ، الكون كله في راحة يدنا. Бесплатно العالم من حولنا في المدرسة الابتائية 1 ، 2 ، 3 ، 4 هو إعداد لفهم الطفل لمموضيعsень ال RReит тит والгла ويزيزيزv эксплу هذه قاعدة معرفية ضرورية. لبناء قاعدة جيدة ، تحتاج إلى قراءة الكثير ، ويحتاج الآباء إلى الامم م٣ مم ٣ في الفصول الدراسية سوف تساعد الكتيبات المنهجية ، والتي يمكنك تنزيلها وطباعتها مجانًا من موقعنا على الإنترنت.

الغرض من الدرس:

  • النظر في العلاقة في الطبيعة وقيمة الطبيعة للبشر ؛
  • ارفع احترامفي الطبيعة.

Номер:

  • الرسوم البيانية — الدعامات والبطاقات ؛
  • .

خلال الفصول

I. لحظة تنظيمية.

توصيل موضوع الدرس وأهدافه. المعلم يقرأ قصيدة.

هناك فقط معبد
يوجد معبد للعلم.
ويوجد أيضًا معبد للطبيعة —
مع الغابات التي تمد اليد
نحو الٴيالٴي
إنه مقدس على الإطلاق أوقات اليوم,
مفتوحة لنا في الحرارة والبرценический
تعال هنا ، Как Какглавый البرود

 адреса ренила Øالب 50550  адреса

.

معلم. يا رفاق ، ماذا الفكرة الرئيسيةهذه الخطوط؟ ما رأيك اليوم سيكون هناك خطابفي الدرس؟ ( عن الطبيعة. )

معلم. هذا صحيح ، موضوع درسنا هو «الطبيعة». اليوم سوف نتعرف على تنوع الطبيعة وتصنيفها. تأمل العلاقة في الطبيعة وأهميتها في حياة الإنسان.

ثانيًا. العمل على موضوع «تنوع الطبيعة وتصنيفها».

معلم. ما هي الطبيعة؟ ( كل ما يحيط بنا وليس من صنع أيدي البشر. )

يتم عرض الصور على الشاشة: سيارة ، نهر ، مطر ، شمس ، ثعلب ، وردة ، خشب البتولا ، منزل ، كتاب ، تلفزيون.

معلم. 90 006 ( تم إزالة الأشياء التي من صنع الإنسان. )

— اقرأ الإنسان. )

— اقرأ الإنسان. )

— اقرأ اسم كائنات الطبيعة المت либо ( ال ال ال ال ال ال ا вопрос ال ال ال ال ا вопрос ال ال ال ال ال اтребло.

— أي مجموعتين يمكن تقسيمهم إليهما؟ ( على الأشياء ذات الطبيعة الحية وغير الحية. )

— املأ البطاقات ، وقم بتدوين أسماء هذه الأشياء في المجموعة المطلوبة ، ثم ابتكر واكتب ثلاثة أمثلة أخرى.

الطبيعة الحية طبيعة جامدة

معلم. الحية عن الأشياء ذات الطبيعة غير الحير ( الكائنات الحية أو الكائنات الحية تعيش ،و الكائنات الحية تعيش ،و الكائنات الحية تعيش ، стоит الكائنات الحية تعيش ، وتنفس ، وتغذى ، وتنمو ، وتنفпере و трите وتغذى و وتنمو ، وتنمو وتحمل ذرية و وتنвели و وتنمو وتحمل ذرية ، трите essetress. )

9

9 4000 4,0004

9 400049 400049 400049 400049 400049 40004. هناك علم خاص يدرس الطبيعة الحية ويسمى علم الأحياء تأتي هذه الكلمة من كلمتين يونانيتين «السير» — الحياة «لوتس» — العلم.

يتم تمييز الجدول.

ممالك.

النباتات الحيوانات Номер ?

قم بإنشاء وتسمية كائنات لهذه الممالك. ( إجابات الأطفال. )

ولكن هذا ليس كل شيء. ما نوع المملكة التي تعتقد أنها لا تزال موجودة؟ ( تسمع إجابات الأطفال. )

معلم. الكائنات الدقيقة موجودة في كل مكان وفي كل مكان. يمكن أن يكون عدد كبير منهم في الطعام ، في الهواء ، على الأشياء. هم بكتيريا. لا يمكن رؤيتها إلا بالمجهر — وهو جهاز مكبرة ستعمل به في الصف الخامس.

ثالثا. حصره.

من أجل دمج المواد ، يقوم الرجال بتنفيذ المهة في المصنف رقم 1 ، 2 الصفحة 4.

رابعا. التربية البدنية: «حية وغير حية».

يسمي المعلم الكلمة ، إذا كانت تشير إلى كائن من الطبيعة الحية ، فإن الأطفال يقفزون في مكانهم ، إذا تم استدعاء كائن من الطبيعة غير الحية ، ثم يقوم الأطفال بأداء القرفصاء ، وما إلى ذلك.

خامسا محادثة «معنى الطبيعة للناس».

معلم. للعيش أو طبيعة جامدةهو الشخص ( الإنسان ينتمي إلى الطبيعة الحية. )

— هل فكرت يا رفاق في حقيقة أن الرجل ، يقطف الأزهار الجميلة ، ويقطع الغابات ، ويقضي على الحيوانات ، يجعل وطنه أكثر فقراً؟ بعد كل شيء ، الغابات والمروج وسكانها هي جمال أرضنا. لماذا دخول الغابة. نرى علامات «حماية الغابة!» ( إجابات الأطفال. ).

— المصطافون مختلفون: هناك أشخاص طيبون ، وهناك من يقطреди الأشجار الصغيرة لنار انريءيءлий الэй vдолла الэй тит трегла ow либо треглал. ДА! أسوأ عدو للغابة هو النار! وكلما أضرنا بالطبيعة ، ازداد الأمر سوءًا بالنسبة لنا الذين نعيش علكك كوك لماذا ا؟ ( تسمع إجابات الأطفال. ) تقديم استنتاج. الطبيعة هي مصدر ماذا؟ ( تم تميز الرسم التخطيطي. )

  1. الطبيعة هي مصدر الهواء والغذاء والماء.
  2. تخيل أننا نأتي إلى الغابة ونعجب بنباتاتها وحيواناتها. ما هي المشاعر التي لديك؟ ( نحن نحبه. ) إذن هذا هو المصدر جمال.
  3. الراحة والجمال والهواء النقي والمياه النظيفة والطعام الصحي — كل هذا ضمان للصحة.
  4. عند وصولك إلى الغابة ، رأيت فرع شجرة مكسورًا. كيف ستمضي قدما؟ ( سوف أقوم بربط فرع. ) بعد الاستxط في الغابة ، لا يزال ل علب عصير وعلب وأكياس فارغة. ماذا ستفعل؟ ( سآخذها معي لرميهслужитивный ( العطف. )
  5. بدراسة الطبيعة ، نعلم كيف يبني النمل أعشاشه ، ولمساذا تساقط الثلوج ولرقر المسا тре المساo igtrЯt.

Добавить комментарий